altاستقبل رئيس الجمهورية، السيد محمد ولد عبد العزيز ظهر اليوم الأربعاء بالقصر الرئاسي في نواكشوط السيد عبد الإله بنكيران الوزير الأول المغربي الذي يزور بلادنا حاليا لترؤس الجانب المغربي في اجتماعات اللجنة العليا المشتركة للتعاون التي تحتضنها نواكشوط حاليا.
وأدلى الوزير الأول المغربي بعيد اللقاء للوكالة الموريتانية للأنباءً بتصريح قال فيه:
"التقيت فخامة الرئيس بمنطق واضح مفاده أن المغرب وموريتانيا دولتان شقيقتان يجب أن يحكم منطق العلاقات بينهما كشقيقتين الصدق والوضوح والمعاملات الودية والتعاون الحقيقي.
ووجدت أن فخامته كان سباقا إلى هذه المعاني ومؤكدا عليها، ويمكنني أن أقول لكم في هذا الإطار وهو ما قلته للسيد الرئيس لما سمعت هذا الكلام أنني اعتبر أن زيارتي كانت ناجحة وهذا هو المهم.
بعد ذلك تتم معالجة كل الإشكاليات التي قد تحدث في وقتها في إطار أخوي، ومثل هذه الإشكالات شيىء طبيعي يقع حتى داخل الأسرة الواحدة.
فالعلاقات بين المغرب وموريتانيا جيدة جدا والحمد للهً ولكن يمكنها أن تكون أكثر قوة وأكثر فائدة للشعبين معا وإن شاء الله سوف نحرص على هذا.
وكان اللقاء مناسبة سلمت خلالها لفخامة الرئيس رسالة من أخيه جلالة الملك محمد السادس نصره الله، وتتضمن دعوة لزيارة للمغرب.
وقد رحب فخامة الرئيس بالرسالة وهذا هو الشي الذي سنعمل على أن يتم في أحسن الظروف".
وحضر المقابلة الوزير الأول د. مولاي ولد محمد لقظف والسيد حمادي ولد حمادي وزيرالشؤون الخارجية والتعاون والسيد إسلكو ولد أحمد إزيد بيه، مدير ديوان رئيس الجمهورية ومن الجانب المغربي السيد سعد الدين العثماني، وزير الشؤون الخارجية والتعاون وسعادة السيد عبد الرحمن بنعمر، سفير المغرب المعتمد لدى موريتانيا.

وكــالـة الحــــضارة للأنباء عــــــــلى يــــــــوتيـــوب

إعلان BNM

وكالة الحضارة على الفيسبوك

مساحة اعلانية